Actualités

جمعية توجيه وحماية المستهلك بأولاد تايمة تطالب بتحرير الملك العمومي

إدريس لكبيش

طالبت الجمعية المغربية لتوجيه وحماية المستهلك بأولاد تايمة من السلطة المحلية والمجلس الجماعي بالتدخل لتحرير الملك العمومي بالمدينة.

وأكدت الجمعية في مراسلة تتوفر جريدة “أكاديرإنو” على نسخة منها أن “ظاهرة احتلال الملك العمومي بالمدينة أصبح يؤثر على سلامة المرور والنظافة والسكينة العامة، سواء من طرف الباعة المتجولين أو أصحاب المحلات والمقاهي خاصة بشارع الحرية وشارع الحسن الثاني والشارع الرئيسي بحي الشراردة.

كما طالبت الجمعية المذكورة من الجهات المعنية التدخل قصد تحرير الملك العمومي بالمدينة وضمان سلامة المرور بالطرق العمومية وأرصفة الشوارع وإزالة كل معرقلات السير، مع الحفاظ على شروط النظافة والسلامة الصحية بالمدينة”.

وكانت عدد من هيئات المجتمع المدني قد تقدمت بشكايات متعددة إلى الجهات المعنية، من أجل التدخل ورفع الضرر الناجم عن احتلال الملك العمومي، بعدما تحولت عدد من الشوارع والأزقة إلى فضاءات لعرض السلع والبضائع، مما تسبب في تشويه المنظر المورفولوجي للمدينة، وعرقلة وشل حركة المرور في الوقت الذي يضطر فيه المارة إلى المشي جنبا إلى جنب مع السيارات نتيجة استغلال الرصيف من طرف الباعة المتجولين والفراشة وأصحاب المحلات التجارية والمقاهي.

Connectez-vous avec nous

0 Commentaires

Laisser un commentaire