Actualités

استعدادا لشهر رمضان المبارك وضعية التموين بأسواق عمالة انزكان ايت ملول جيدة ولجن للمراقبة والتتبع والزجر 3 أبريل، 2021

في إطار الاستعدادات والترتيبات الخاصة باستقبال شهر رمضان الأبرك لعام 1442 هجرية، والمرتبطة بالحالة العامة لوضعية التموين بالأسواق والمراكز التجارية، وتنفيذا لمخرجات الاجتماع المنعقد يوم الثلاثاء 23 مارس 2021 بمقر وزارة الداخلية بين الوزارات والمؤسسات المعنية، الذي ترأسه السيد وزير الداخلية، تعلن مصالح عمالة إنزكان ايت ملول مجموعة من الاجراءات انبثقت عن الاجتماع الذي عرفته رحاب العمالة يوم الجمعة 26 مارس 2021 بحضور السلطات المحلية والجماعات الترابية وممثلي المصالح المعنية وجمعيات حماية المستهلك، وتميز هذا الاجتماع بالعرض الايجابي حول وضعية تموين الاسواق ومستوى أسعار وجودة المواد الأساسية لمختلف نقط البيع والاسواق والمراكز التجارية.

ولضمان التموين المنتظم للأسواق واستمرار استقرار الأسعار وحماية صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة في المعاملات التجارية جاءت التوصيات كما ما يلي :

تسطير برنامج عمل اللجن الاقليمية والمحلية المختلطة المكلفة بمراقبة وتتبع مسالك التوزيع وشروط الصحة والنظافة المخصصة لإعداد و عرض المنتوجات الغذائية وتخزين المواد الغذائية بالمستودعات اضافة الى تعزيز آليات التنسيق بين المصالح المعنية المكلفة بالمراقبة وبحماية المستهلك.
تعزيز الدور الهام الذي تلعبه الغرف المهنية والجمعيات المهنية وخاصة جمعيات حماية المستهلك في عمليات التحسيس وتوعية التجار ومقدمي الخدمات وتتبع شكايات المستهلكين و تبادل المعلومة مع مختلف المصالح المعنية من أجل التصدي لكل أشكال الاحتكار و لتفادي الحاق الضرر بصحة المستهلك.


تجند مختلف المتدخلين من أجل ضمان وفرة المواد الأساسية بمختلف الاسواق والمراكز التجارية، بالكميات والجودة المطلوبة وبأسعار معقولة واتخاد جميع الإجراءات اللازمة لتفادي أي خلل في التموين والضرب على أيدي المحتكرين ومخالفي التنظيمات الجاري بها العمل قانونيا.
احداث نقط جديدة بالأسواق لبيع السمك المجمد للمساهمة في استقرار أسعار هذه المادة خلال شهر رمضان لجعلها في متناول المستهلك، وتتبع وضعية سوق الجملة للأسماك من حيث الوفرة والجودة.

مواصلة المجهودات المبذولة لمراقبة الأكياس البلاستيكية الممنوعة بتنسيق مع السلطات المحلية ومندوبية التجارة والصناعة و المصالح الامنية، والحفاظ على كل الشروط البيئية والسلامة الصحية للمواطنين.
حماية صحة وسلامة المواطنين من مخاطر وتداعيات جائحة كوفيد19 التي تبقى قائمة للحد من تفشي هذا الوباء وتثمينا للنتائج الإيجابية المحققة في هذا المجال،
تفعيل أرقام الاتصال وخلايا المداومة على مستوى كل مصلحة على حدى قصد تلقي ومعالجة شكايات المستهلكين والتجار وفعاليات المجتمع المدني والعمل على تحقيق قدر كبير من التواصل مع المواطنين عبر مختلف الوسائل المتاحة، بإشراك كافة الهيئات المعنية ووسائل الإعلام، من أجل التعريف بالوضعية الحقيقية للأسواق

Connectez-vous avec nous

0 Commentaires

Laisser un commentaire