Actualités

القصر الكبير : رئيس الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه يراسل رئيس المجلس الجماعي

هنا 24/إبراهيم بنطالب

من أجل توقيف منح التراخيص و التراخيص المؤقتة لجميع المعامل و جميع المهن المزعجة داخل الأحياء السكينة راسل رئيس الجمعية حماية المستهلك والدفاع عن حقوقه صباح يوم الخميس 11 فبراير 2021 .

و فيما يلي نص المراسلة :
وبعد ،علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يشرفنا أن نتقدم إلى سيادتكم بطلبنا هذا قصد التدخل العاجل لتوقيف منح التراخيص و التراخيص المؤقتة لجميع المعامل و جميع المهن المزعجة التي تسبب ضرار للسكان داخل الأحياء السكينة.
حيث أن هذه المهن و الحرف تسبب التلوث البيئي عموما، وإحداث الضجيج، و انتشار الزيوت ومخلّفات ورشات المهن الصناعية وانبعاث الأصوات المزعجة والروائح الكريهة وسط السكان ؛ وهو ما يؤثر على صحة وسلامة المواطنين، خاصة ذوي الأمراض المزمنة، وراحتهم والمردودية التعليمية لأبنائهم .
و من أجل العيش في بيئة سليمة طبقا للفصل 31 من دستور 2011 و كذا القانون 11.03 المتعلق بحماية و استصلاح البيئة، نطالبكم سيدي الرئيس بتوقيف منح الرخص لمزاولة الأنشطة الاقتصادية داخل الأحياء السكينة لأنها تسبب ضررا لفائدة السكان .
كما نطالبكم سيدي بتفعيل دور الشرطة الإدارية في محاربة و مراقبة هذه المحلات و المخازن السرية وخاصة مخازن المواد شديدة الاشتعال والتي من الممكن تعريض صحة وسلامة المواطنين للخطر .

Connectez-vous avec nous

0 Commentaires

Laisser un commentaire